زار وزير التنمية الحيوانية، سيد أحمد ولد محمد، مزرعة برازيلية متخصصة في إنتاج وتصدير السلالات البقرية المحسنة، وذلك ضمن جولة استطلاعية يجريها لعدد من المراكز الإنتاجية الرائدة في البرازيل.
وقعت موريتانيا والسنغال اتفاقية تعاون في مجالي التقييس وترقية الجودة، في خطوة تستهدف تعزيز التنسيق الفني والمؤسسي بين البلدين ودعم انسيابية المنتجات نحو الأسواق الإقليمية والدولية.
أشرف وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا أمس الثلاثاء، على توقيع عقود تنفيذ مكونات أساسية من مشروع الربط الكهربائي بين موريتانيا ومالي.
ترأست وزيرة المياه والصرف الصحي، آمال بنت مولود، اجتماعا فنيا خصص للاطلاع على خطة بدء الأشغال الميدانية لمشروع الصرف الصحي في نواكشوط – القطب (أ)، وذلك بحضور السفير الصيني وعدد من المسؤولين وأطر القطاع.
بحث وزير الخارجية، محمد سالم ولد مرزوك، خلال لقاء جمعه، اليوم في نواكشوط بالسفير السعودي، عبد العزيز بن عبد الله الرقابي تعزيز التعاون الثنائي وتطوير الشراكة القائمة بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية.
أجرى وزير الدفاع حنن ولد سيدي، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع وفد رفيع المستوى برئاسة السفير الفرنسي في موريتانيا إيمانويل بسينيه، وبمشاركة قائد القيادة العسكرية الفرنسية في إفريقيا الفريق باسكال اياني وملحق الدفاع العقيد شارل ميشيل.
أعلنت الإمارات اليوم الثلاثاء انسحابها من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتحالف أوبك+.
وقالت وكالة رويترز، إن قرار الانسحاب يعد بمثابة توجيه ضربة قوية للتكتلين وللسعودية، التي تعد القائد الفعلي لهما، في وقت تسببت فيه حرب إيران في صدمة تاريخية بقطاع الطاقة وأربكت الاقتصاد العالمي.
توقف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، في العاصمة التشادية إنجامينا، خلال رحلة عودته إلى نواكشوط قادما من المملكة العربية السعودية.
وكان في استقبال الرئيس غزواني بمطار إنجامينا نظيره التشادي محمد إدريس ديبي إتنو، حيث أجرى الجانبان مباحثات ثنائية على هامش هذا التوقف المؤقت.