بحثت موريتانيا والبرازيل، أمس الاثنين في العاصمة البرازيلية برازيليا، سبل إقامة شراكة استراتيجية في قطاع الثروة الحيوانية، وذلك خلال لقاء جمع وزير التنمية الحيوانية سيد أحمد ولد محمد، بنظيره البرازيلي أندريه دي باولا.
توجه رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، إلى المدينة المنورة، عقب اختتام زيارة رسمية أداها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في إيجاز، نشرته رئاسة الجمهورية، أوضحت خلاله أن الرئيس غزواني سيؤدي خلال هذه المحطة زيارة دينية تشمل الصلاة في الروضة الشريفة والسلام على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس الثلاثاء، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من إيطاليا يرأسه وزير الصحة أورازيو سكيلاتشي.
وعقد الرئيس غزواني مباحثات مع الوفد الإيطالي، دون صدور معلومات رسمية حول مضامينها أو الأهداف المباشرة للزيارة، في وقت يرجح أن تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في المجال الصحي.
شارك وفد من البرلمان الموريتاني في أعمال الندوة البرلمانية العالمية رفيعة المستوى التي انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل، والمخصصة لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية والمطالبة بفتح ممرات إغاثية عاجلة لقطاع غـزة.
وضم الوفد الموريتاني ثلاثة نواب هم: العيد محمدن ، يحي ولد ابو بكر، المرتضى ولد اطفيل.
اقترح النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية، سيدني سوخونا، إبرام اتفاق شراكة استراتيجية شاملة بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي ترتكز على تطوير الطاقات خاصة الهيدروجين الأخضر.
وصل الرئيس محمد ولد الغزواني مساء اليوم الاثنين إلى نواكشوط قادما من دكار على متن طائرة الرئاسة السنغالية، في خطوة لافتة أعقبت وصوله إلى السنغال صباح اليوم على متن طائرة عسكرية صغيرة تابعة للجيش الموريتاني.
قال رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، إن إفريقيا مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بإيجاد حلولها الخاصة لمواجهة تحدياتها، عبر الحوار والبحث والابتكار.